• السبت 15 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر05:58 ص
بحث متقدم

برميل المياه فى حلايب يتخطى 120 جنيهًا

قبلي وبحري

مياه
مياه

حسن حمدان

وصل سعر برميل مياه الشرب بمدينة حلايب جنوب البحر الأحمر إلى 120جنيهًا وهذا يزيد الأعباء على المواطنين بهذه المنطقة كما يقولون.

ويقول طاهر العمدة المتحدث الرسمى لشباب مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر: "نقوم بشراء مياه للشرب من السيارات التي تأتى من محافظة أسوان وسعر البرميل يتخطى 120جنيهًا  فهل هذا معقول نشترى مياه الشرب ونهر النيل على بضع كيلومترات".

وأضاف: "الأعباء كثيرة والغلاء فاحش ومرتبنا لا يتحمل هذه المصاريف الكبيرة على المياه هناك التزامات أخرى لدينا".

وتابع: تقوم شركة المياه والشرب بالبحر الأحمر بعمل محطة تحلية فى أبو رماد وشلاتين ولكن الأعمال لم تنجز بعد وهذه الأعمال تأخذ وقتًا كبيرًا للتنفيذ ونحن نريد حلاً مؤقتًا  لحين الانتهاء من هذه الأعمال فى محطة المياه".

طالب طاهر العمدي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر البحر الأحمر تكليف شركة مياه الشرب بتوفير المياه لأهالى حلايب بتخصيص سيارة لنقل المياه من أسوان إلى أهالى حلايب وتوزيعها على أهالى حلايب.

وأكد على حسن هدل، نجل شيخ مشايخ حلايب وشلاتين، أن مدينة حلايب لا يوجد بها رئيس مدينة وكل متطلبات الأهالى لا ينظر إليها أحد ويوجد سكرتير مدينة لا يعلم مدى المشكلات التى تواجه أهالى حلايب خاصة المياه لأن سكرتير المدينة ليس من أهالى المثلث ولكن من مدينة أخرى بالبحر الأحمر ولا يعرف مشگلات هذه المنطقة.

وأضاف: لو كان يوجد رئيس مدينة بحلايب لم تكن هناك مشكلة فى مياه الشرب لأنه فى هذه اللحظة سيعرض الموضوع على المسئولين وكانت ستحل هذه المشكلة بطريقة أو بأخرى.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر،  أن مشروعات قطاع مياه الشرب تتضمن على سبيل المثال لا الحصر إنشاء شبكة مياه الشرب بطول 20 كم، وخط مياه (حلايب/ رأس حدربة) بطول 22 كم بحلايب، وكذا إنشاء خزان مياه سعة 5000م3، وتطوير محطة تحلية من 600م3 إلى 2000م3/ يوم بابو رماد،

ومن جانبه أكد المهندس يحيى صديق رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحرالأحمر أنه تم التنسيق مع مؤسسة صناع الخير للتنمية  وتم تركيب عدد ستة محطات لتنقية مياه الشرب بتكلفة إجمالية 2مليون جنيه من تمويل المؤسسة وذلك لخدمة البدو في مدن حلايب وأبورماد وشلاتين حيث تم تركيب عدد 3وحدات في أبو رماد الواحدة بطاقة 30 مترًا مكعبًا في اليوم في قري السبيت و التوطين والساحل وكذلك تركيب وحدة في سرادة طريق ابو رمادا - حلايب ووحدة في مدينة حلايب، ووحدة في قرية ابرق بمدينة شلاتين، وهذه الوحدات سوف تخدم أكثر من 500 مواطن من العربان المقيمين في هذه المناطق.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

كيف تنظر إلى ملابس الفنانات خلال المهرجانات الفنية؟

  • شروق

    06:51 ص
  • فجر

    05:22

  • شروق

    06:51

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى