• الإثنين 10 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر03:03 م
بحث متقدم

«شعر صدر صلاح» يثير عاصفة من الجدل

آخر الأخبار

محمد صلاح
محمد صلاح

خالد الشرقاوي

أثار اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، عاصفة من الجدل في الشارع المصري وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خلعه للتيشيرت فور إحرازه هدف أمام منتخب تونس في تصفيات أمم أفريقيا أمس الجمعة.

وبخلع صلاح للتيشيرت بدا واضحًا أنه قد أزال شعر صدره، وسط تباين لآراء متابعي نجم المنتخب، ففي حين استهجن فريق من المتابعين الأمر بدعوى مخالفته لعادات المجتمع العربي، ووصل الأمر إلى وصف البعض بأن حلق شعر الصدر من المحرمات الدينية.

وفي المقابل، تضامن فريق كبير من المتابعين مع "صلاح" معتبرين الأمر من الحريات الشخصية التي يجب أن لا يتدخل فيها أحد، مؤكدين على أنه من الأمور المباحة دينيًا وليس من المحرمات على عكس ما يعتقد البعض.

ونشر صلاح 3 صور له من لقاء المنتخب أمام تونس على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، ويظهر فيها نصف جسده الأعلى عاريًا (ظاهرة اعتاد عليها لاعبي كرة القدم)، وتأتي تلك الصور بعد صور سابقة تحمل شعار مجلة "بلاي بوي" الإباحية دون أن يحدد صلاح الهدف من ارتدائه للتيشيرت، الأمر الذي أثار عاصفة كبيرة من الجدل وقتها.

وعلق ياسر محمود على صور "صلاح" قائلًا: "يا فخر العرب ليه حلقت شعر صدرك دا بتاع الرجالة و نفسي تركز في الملعب الموسم دا علشان تبقي افضل لاعب في العالم".

وقال ناشط يدعى محمد عزت: "اللى يهون عليه شعر صدره يهون عليه حجات كتير يا ابو صلاح.. هتفرط فى ايه تانى هتفرط فى ايه تانى".

وفي تعليق ساخر قال صاحب حساب محمد النباري: "صلاح يتبرع بشعر صدره لصندوق تحيا مصر.. الله عليك يا فخر العرب"، حسب قوله.

وعلق محمد العربي: "حلقت شعر صدرك ليه ياصلاح حرام وانت المفروض قدوه للشباب خليك زي ما انت محترم والناس بتحبك"، وفق قوله.

وكتب آخر يدعى سعد عبدالحافظ: "شعر صدرك راح فين يا ابو صلاح مش قولتلك انتا مش عجبنى اليومين دول".

وكتب عادل قطب: "انته شخصيه منفرده بس كده بدأت تقلد رونالدو فى اظهار العضلات ياريت تسجد لله شكر افضل من خلع الفانلة".

وفي المقابل كتب ناشط يدعى علي آدم: "برافو العب كتير علي عضلات البطن".

وتضامن صاحب حساب حازم حازم مع نجم المنتخب المصري قائلًا: "ومالو يا جدعان لما يحلق شعر صدره ما تسيبو الراجل في حاله.. لاحول ولا قوة الا بالله .. صلاح لبس معرفش ايه صلاح قص ضوافره صلاح لبس شراب ونسي يربط الكوتشي .. حياته الشخصيه وخصوصياته".

وأضاف حازم في تعليق آخر: "دا نجم عالمي وقته مش له وقته محدود جدا متعاقد مع شركات اعلانات وشركات ملابس و احذيه عالميه يعني كان من كام يوم منزل صوره له ومبين الشراب ماركه اديدس عادي تلاقي عشروميت تعليق هو احنا مصريين كده ماخلاص ياصلاح معرفش ايه يابو صلاح".

واختتم الناشط حديثة: "الراجل حلق شعر صدره وقلع الفانله ومالو ياعم ميقلع هو بيعمل حاجه غلط .. فيه شئ اسمه خصوصيه ودي للاسف اللي بيفقدها واحد بأخلاق وسمات ابو صلاح .. بره بيعرفو يتعاملو مع النجوم احنا للاسف لا".

شاهد التعليقات..


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد دعوات "تجديد الخطاب الدينى"؟

  • مغرب

    04:58 م
  • فجر

    05:19

  • شروق

    06:47

  • ظهر

    11:53

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى