• الأربعاء 21 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر11:26 ص
بحث متقدم

سبب زيارة وفد الفيفا والكاف للأهلي

الرياضة

النادي الاهلي
النادي الاهلي

متابعات+ مصطفى صابر

كشف المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن تفاصيل زيارة وفد الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم؛ لمقر النادي بالجزيرة ظهر اليوم، الأربعاء، من أجل التعرف على منشآت النادي، وبنيته التحتية، والاجتماع معه للحديث عن رؤية النادي في تطوير مستقبل كرة القدم الإفريقية.

وأشار مرتجي إلى أن وفد الفيفا هو المسئول عن إدارة كرة القدم المحترفة في العالم. وجاء إلى مصر لزيارة الاتحاد الإفريقي والاجتماع مع مسئولي التراخيص بـ«كاف»، ثم قام بزيارة الاتحاد المصري لكرة لقدم، وطلبوا من بعدها زيارة النادي الأهلي لمعرفتهم بقيمة النادي وتاريخه في القارة الإفريقية.

وأضاف مرتجي، أن الوفد حرص على القيام بجولة تفقّدية داخل النادي، وزيارة المبنى الاجتماعي ودولاب البطولات وملعب التتش، وأبدوا إعجابهم الشديد بالبنية التحتية التي يتمتع بها الأهلي.

وقال مرتجي، إنه ردّ على بعض استفسارات الوفد بشأن رأي الأهلي في الأمور التنظيمية لكأس العالم للأندية ودوري أبطال إفريقيا، موضحًا أنه يتمنّى أن يكون هناك عدالة ومساواة مع بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية اللذين لا يخوضان الأدوار التمهيدية في البطولة، وهو الأمر الذي استجاب له أعضاء الوفد وقاموا بتأييده.

وأشار إلي أن رؤية الأهلي حول الأمور التنظيمية الخاصة بدوري الأبطال الإفريقي، اقتصرت بالتعليق على معطيات البطولة نفسها مثل الملاعب والانتقالات داخل الدول الإفريقية وكذلك أماكن الإقامة.

واستكمل مرتجي، أن الهدف من الزيارة استهدف التطلع لسماع رؤية جديدة حول الرقي والتطور الذي يهدف إليه الفيفا والكاف لبطولة دوري أبطال إفريقيا بداية من نسختها المقبلة.

وأشاد مرتجي، بهذه الزيارة التي تعبّر عن قيمة النادي الأهلي، خصوصًا أن الوفد هو من طلب الزيارة والاستماع لرؤية النادي في ملف تطوير صناعة الكرة.

وشدد مرتجي، على أنه يتمنى وصول الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وحصد اللقب الإفريقي، واللعب في كأس العالم للأندية من جديد. مؤكدًا أن المشاركة في مثل هذه المحافل الرسمية العالمية تعطي للعالم فرصة للاطلاع على الأهلي وتاريخه العظيم، مثلما حدث فيما وصل إليه الأهلي من شعبية ومعرفة حول العالم من خلال مشاركته خمسة مرات في كأس العالم للأندية.

من جانبه ، ابدى بيدرو ايريوندو سعادته بتواجده داخل الأهلي، وأشاد إيريوندو باستقبال المهندس خالد مرتجيله والوفد المرافق، مؤكدًا أن سعادته تضاعفت لرؤية نادٍ بهذا الحجم من الإنجازات، وبما يمتلكه من بنية تحتية مميزة تؤهله لمواكبة المزيد من التحديات في المستقبل.

وأضاف مسئول الفيفا، قائلا: “بالتأكيد أعرف النادي الأهلي من قبل، والكثير من زملائي في الفيفا أيضًا يعرفونه ويعرفون قيمته.. ونعلم أنه النادي الأكبر في القارة ومثال جيد للفريق الذي يأخذ مساحة مميزة في المنافسة على كافة البطولات داخل قارة إفريقيا. كما أن مشاركاته في كأس العالم للأندية معروفة بالنسبة للجميع.”



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • ظهر

    11:46 ص
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى