• الثلاثاء 17 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر08:59 م
بحث متقدم
دبلوماسي يكشف:

سر اختيار فندق إقامة المنتخب في روسيا

الرياضة

فندق الاقامة في روسيا
فندق الاقامة في روسيا

أمير سعد

كشف أحد الدبلوماسيين في السفارة المصرية بالعاصمة الروسية موسكو، عن سر اختيار فندق إقامة المنتخب في روسيا  في مدينة جروزنى بالشيشان، بعيدًا عن المدن التي يخوض الفراعنة عليها منافسات كأس العالم 2018، وهو الأمر الذي  اعتبره البعض أحد أسباب تعرض فريقنا القومي للإرهاق الشديد.

وقال الدبلوماسي المصري، إن اتحاد الكرة المصرى لم يخاطبنا رسميا إلا قبل معسكر المنتخب بـ3 أيام فقط للبحث عن مقر جيد للإقامة ولتدريبات المنتخب وبالطبع هذا الوقت المحدود جدًا لم يسمح أن يكون لدينا اختيارات عديدة للمفاضلة كما أن المسئولين فى جروزنى الشيشانية عرضوا على اتحاد الكرة توفير كل طلباتهم وبدون مقابل وكان يمكن الحصول على معسكرات أقرب لملاعبنا كما فعلت العديد من المنتخبات ولكن كان على مصر أن تتحمل تكلفة هذه المعسكر كاملة.

صحيفة وول ستريت جورنال نشرت تقريرًا مطولا رصدت فيه المسافات التي سيقطعها كل منتخب خلال مباريات كأس العالم وكتبت الصحيفة الأمريكية، أن منتخب مصر  يعتبر هو الأول من بين جميع منتخبات كأس العالم  الذى قطع وسيقطع مسافات شاسعة من معسكره التدريبي إلى المدن التي ستقام عليها مبارياته فى روسيا حيث يتعين على منتخب مصر أن يقطع مسافة هائلة تصل إلى 5288 ميلاً أى 8510 كيلومترات خلال المباريات الثلاث الأولى فقط له فى كأس العالم. ويليه في الترتيب كل من نيجيريا وبولندا والدنمارك و كوريا الجنوبية مقارنته بكولومبيا ، الفريق الذي يمتاز بأدنى ساعات سفر في كأس العالم.

وأوضحت الصحيفة أن تصنيف كل منتخب تم حسابه من خلال إجمالي المسافة التي قطعها كل فريق في البطولة على أساس معسكرهم الأساسي ومواقع مبارياتهم الثلاث في مرحلة المجموعات.

ووفقا للخرائط التي نشرناها  كانت بداية نقطة الانطلاق  لمنتخبنا من القاهرة إلى مدينة جروزنى عاصمة الشيشان حيث معسكر المنتخب ومقر إقامته  وقطع خلالها  مسافة 1956 كم  استغرقت 3 ساعات بالطائرة ثم من معسكر التدريب  إلى مدينة  إيكاترينبرج قطع 2576 كلم لملاقاة أوروجواي في المباراة الأولى واستغرق  الطيران  إليها ساعتين  تمامًا.

وبالنسبة للمباراة الثانية أمام روسيا  فقطع المنتخب 2224  كيلومترًا من إيكاتنبرج إلى سان بطرسبرج ويستغرق الطيران إليها  ساعتين و 20 دقيقة تقريبا وبعدها سيطيرون في ختام مبارياتهم بالمجموعة لملاقاة السعودية في مدينة فولجوجراد، التي تبعد عن 1765 كيلومترًا وتستغرق الرحلة نحو ساعة ونصف بالطائرة.

 بهذا الشكل سيقطع منتخبنا الوطني خلال عشرة أيام ذهابًا وعودة مسافة 8510  كيلومترات، تستغرق نحو 12 ساعة طيرانًا.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • فجر

    03:30 ص
  • فجر

    03:29

  • شروق

    05:07

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:05

  • عشاء

    20:35

من الى