• الإثنين 28 مايو 2018
  • بتوقيت مصر12:05 م
بحث متقدم

ماسبيرو .. حكايات وأسرار !!!!

وجهة نظر

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

- كشف تقرير قضائى صادر عن النيابة الإدارية عن قضية فساد مالى جديدة داخل جدران الهيئة الوطنية للإعلام ( اتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقاً ) ، ارتكبها 5 مسئولين، بينهم مذيع ومخرج ومدير الإعلانات بإذاعة الشباب  والرياضة،  حيث أذاعوا إعلانات بالتواطؤ مع المذيع، صاحب وكالة الإعلانات، دون سداد قيمتها. وكشفت التحقيقات أن عدد الدقائق التي تم إذاعتها فعليًا من خلال البرنامج الرمضانى  ( فطار م الآخر )  بلغت 720 دقيقة بزيادة قدرها 593 دقيقة عن تلك المثبتة بالإدارة المركزية لحسابات الإعلانات وإذاعة الشباب والرياضة، ولم تسدد الوكالة قيمتها.. وتبين من تحريات الرقابة الإدارية أن المتهم الأول، المذيع بشبكة الشباب والرياضة هو المالك الفعلى للوكالة، ويستغل موقعه الوظيفى لإنهاء معاملات الوكالة مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وإن كانت زوجته هي الممثل القانونى للوكالة. وانتهت  التحقيقات إلى أن الوقائع المنسوبة للمتهمين تشكل جرائم تأديبية، وفى ذات الوقت تشكل جرائم جنائية عديدة مؤثمة بالمواد أرقام 115 و116 مكرر و211 من قانون العقوبات، الأمر الذي انتهت معه النيابة الإدارية إلى إبلاغ النيابة العامة للتحقيق في الشق الجنائى للوقائع محل التحقيق، وإحالة المتهمين الخمسة للمحكمة التأديبية العليا .

وهنا نتساءل : لماذا لم يطبق نفس الأمر على تعاقد ماسبيرو مع شركة بريزنتيشن الراعى الرسمى لقناة النيل للرياضة والتى تذيع بالفعل عدد دقائق أكبر من المتفق عليه فى التعاقد ؟ ومتى تكون هناك رقابة حقيقية من جانب الجهات الرقابية المعنية بشئون ماسبيرو ومن الجهات المسئولة داخل ماسبيرو نفسه على استضافة بعض الشخصيات  العامة ورجال الأعمال فى البرامج مقابل مبالغ مالية كبيرة يتم دفعها لبعض العاملين  أو تخليص مصالح مع بعض الوزراء والمحافظين ؟!!.

 

- مفاجأة مثيرة نكشف النقاب عنها ..  حيث تقوم سكرتيرة أحد رؤساء القطاعات , بالتخلص من مجموعة من الأوراق بتعليمات خاصة من رئيسها  بشكل شبه يومى خلال الأيام الماضية , البعض ممن هم على دراية بهذا الأمر فسروا  ذلك بأنه دليل على قرب إجراء تغييرات جديدة فى مناصب مهمة بالقطاع . ولذلك نتساءل : ما السبب الذى يجعل رئيس القطاع يكلف سكرتيرته شخصيا بالتخلص من هذه الأوراق إلا اذا كانت تحتوى على ( بلاوى سودة )  ؟ ولماذا لا توضع تلك الأوراق فى سلة المهملات كما هو معتاد دائماً !!!

 

- موقف غريب حدث يوم الجمعة الماضى أثناء نقل التليفزيون المصرى لصلاة الجمعة من مسجد الحصرى بالسادس من أكتوبر احتفالاً بمرور 100 عام على ميلاد الشيخ محمود خليل الحصرى , حيث عثر مندوب قطاع الأخبار بوزارة الأوقاف وليد هيكل على جهاز موبايل وعندما سأل عن صاحبه ولم يجده قام باصطحابه معه الى منزله , وفى اليوم التالى حدثت مفاجأة حيث تقدمت المطربة المعتزلة ياسمين الخيام ( اسمها افراج الحصرى وهى ابنة قارى القرآن الشهير لمن لا يعلم )  بشكوى عاجلة الى قطاع الأخبارحول هذا الموضوع ,  فقام خالد مهنى رئيس القطاع بإحالتها للشئون القانونية , وقد كشفت التحقيقات أن كاميرات المسجد وملحقاته قامت بتصوير الواقعة كاملة  , وعندما تم الإتصال بوليد هيكل تبين أنه سافر الى شرم الشيخ فى اليوم التالى لتصوير تقرير خاص عن السياحة الدينية فى سيناء . وعندما علم بخطورة الأمر وعدهم بتسليم الموبايل فى اليوم التالى وهو ما حدث بالفعل . وكشفت مصادرنا المطلعة أن جهاز المحمول كانت توجد عليه مجموعة من الصور الشخصية والعائلية لشخصية سياسية رفيعة المستوى وهو الأمر الذى كان أحد الأسباب الرئيسية للإهتمام باستعادته فى أقرب وقت ممكن .

 

- رسالة الى نهلة عبدالعزيز رئيسة القناة الثانية : فى حلقة أمس الثلاثاء من برنامج ( فرسان الإرادة ) الذى يذاع على القناة الثانية قال المذيع تعليقا على تقرير لإحدى البطلات العالميات بساق واحدة أنها تعانى من ( عيب خلقى ) – بضم الخاء – مع العلم أن اللفظ الصحيح هو ( عيب خلقى ) - بكسر الخاء  - وهو لفظ يقال  لمن ولد بزيادة أو نقص في أعضائه , وللعلم أيضاً فقد أكد الفقهاء أن هذه الكلمة لا تجوز؛ فقد قال تعالى: ? الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ ? [السجدة: 7]، وقال تعالى: ? صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ? [النمل: 88]، وهو القائل سبحانه وتعالى: ? لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ? [التين: 4].


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع غياب «صلاح» عن كأس العالم؟

  • عصر

    03:36 م
  • فجر

    03:19

  • شروق

    04:58

  • ظهر

    11:57

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:57

  • عشاء

    20:27

من الى